منتديات مركز شباب العروب
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مانشستر يونايتد يستعيد الصدارة من آرسنال ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن العروب
غضو ذهبي
غضو ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 282
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: مانشستر يونايتد يستعيد الصدارة من آرسنال ...   الأحد مارس 16, 2008 5:53 am


قاد المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه مانشستر يونايتد حامل اللقب إلى استعادة الصدارة بتسجيله هدف الفوز في مرمى مضيفه دربي كاونتي السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وسجل رونالدو الهدف في الدقيقة 76 رافعاً رصيده إلى 22 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين.
ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 67 نقطة بفارق الأهداف أمام المتصدر السابق آرسنال الذي تعادل مع ضيفه ميدلزبره مساء السبت أيضاً، علماً بأن مانشستر يونايتد يملك مباراة مؤجلة ضد بولتون سيخوضها الأربعاء المقبل.

آرسنال يواصل تعادلاته

وواصل آرسنال نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل للمرة الرابعة على التوالي، بعد الأولى أمام مضيفه برمنغهام سيتي (2-2)، والثانية أمام ضيفه أستون فيلا (1-1)، والثالثة أمام مضيفه ويغان بدون أهداف.
وكان ميدلزبره في طريقه إلى تحقيق الفوز الثاني على آرسنال هذا الموسم عندما تقدم بهدف وحيد للاعب آرسنال السابق الفرنسي جيريمي ألياديير حتى الدقيقة 86، غير أن المدافع الدولي الإيفواري حبيب كولو توريه أدرك التعادل.
ويذكر أن ميدلزبره هو الفريق الوحيد الذي نجح في التغلب على آرسنال هذا الموسم وكان (2-1) ذهاباً.
وسيطر آرسنال على مجريات المباراة منذ البداية حتى النهاية وكان بإمكانه تسجيل أكثر من هدف، بيد أن استماتة دفاع ميدلزبره وتألق حارس مرماه الأسترالي مارك شفارتسر حال دون ذلك.
وبكر آرسنال بالتسجيل في الدقيقة الثالثة عندما تلقى المهاجم الدولي التوغولي إيمانويل أديبايور كرة داخل المنطقة من لاعب وسط ميدلزبره جورج بواتنغ فتابعها داخل المرمى هدفاً صحيحاً ألغاه الحكم بداعي التسلل.
وكاد الإيفواري إيمانويل إيبويه أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 16من تسديدة قوية من داخل المنطقة أبعدها الحارس شفارتسر إلى ركنية، وخلافاً لمجريات اللعب نجح ألياديير في منح التقدم لميدلزبره في الدقيقة 25، عندما تلقى كرة من التركي تونجاي سانلي فتابعها من مسافة قريبة داخل مرمى فريقه السابق، وتابع آرسنال سيطرته طيلة الشوط الأول لكن دون أن ينجح في هز شباك ضيوفه.
ودفع مدرب آرسنال الفرنسي أرسين فينغر بالمهاجمين ثيو والكوت والدنماركي نيكلاس بندنتر مكان المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي والمدافع الفرنسي باكاري سانيا في الدقيقة 61 لتعزيز خط الهجوم.
وكاد الاسباني سيسك فابريغاس أن يتعادل من انفراد بمرمى شفارتسر في الدقيقة 66 لكن تسديدته ارتدت من قدم الأخير، ثم رأسية للاعب نفسه في الدقيقة 74 من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من أديبايور لكن الكرة ارتدت من القائم الأيسر وذهبت خارج الملعب.
وأثمر ضغط آرسنال هدفاً في الدقيقة 86 عندما انبرى فابريغاس لركلة ركنية تابعها توريه برأسه خدعت الحارس شفارتسر.
وتلقى ميدلزبره ضربة موجعة بطرد مهاجمه المصري أحمد حسام "ميدو"، بديل ألياديير، عندما حاول التقاط كرة عالية بقدمه فأصاب المدافع كليشي في وجهه، حيث اضطر الأخير إلى ترك مكانه للمدافع السويسري فيليب سنديروس.

فوزان هامان لتشلسي وليفربول

وفي لقاء آخر، عزز تشلسي موقعه في المركز الثالث برصيد 64 نقطة، بفوزه الثمين على مضيفه سندرلاند بهدف وحيد سجله قائده جون تيري بضربة رأسية في الدقيقة العاشرة، من ركلة ركنية نفذها فرانك لامبارد.
وتابع ليفربول نتائجه الرائعة في الآونة الأخيرة وتغلب على ضيفه ريدينغ (2-1) منفرداً بالمركز الرابع برصيد 59 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام شريكه السابق جاره وغريمه التقليدي إيفرتون الذي يحل ضيفاً على فولهام الأحد.
وتقدم ريدينغ عبر التشيكي ماريك ماتيوفسكي في الدقيقة الخامسة من تسديدة من خارج المنطقة، غير أن لاعب الوسط الدولي الأرجنتيني خافير ماسكيرانو أدرك التعادل في الدقيقة 21 من تسديدة قوية من خارج المنطقة، قبل أن يسجل المهاجم الدولي الإسباني فرناندو توريس هدف الفوز في الدقيقة 48، رافعاً رصيده إلىً 20 هدفاً منفرداً بالمركز الثاني على لائحة الهدافين خلف رونالدو.
وحقق بورتسموث فوزاً مستحقاً على أستون فيلا بهدفين نظيفين، حيث منح جيرماين ديفو التقدم لبورتسموث في الدقيقة 12 رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً، وأضاف المدافع نايجل ريو كوكر الهدف الثالث لأصحاب الأرض عندما سجل خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 38.
وحول وستهام تخلفه بهدف دون مقابل أمام بلاكبيرن إلى فوز (2-1)، حيث منح الباراغوياني روكي سانتا كروز التقدم لبلاكبيرن بضربة رأسية في الدقيقة 20 رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً هذا الموسم، وأدرك دين أشتون التعادل لوستهام في الدقيقة 40، قبل أن يسجل سيرز هدف الفوز في الدقيقة 81.
ويلعب الأحد أيضاً ويغان مع بولتون، ومانشستر سيتي مع توتنهام، على أن تختتم الاثنين بلقاء برمنغهام مع نيوكاسل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 713
العمر : 26
الموقع : http://arobe.all-up.com
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: مانشستر يونايتد يستعيد الصدارة من آرسنال ...   الأحد مارس 16, 2008 7:30 am

مشكور على الموضع الرائع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arobe.all-up.com
al3aned
غضو ذهبي
غضو ذهبي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 373
العمر : 32
الهواية : الانترنت والسباحة
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: مانشستر يونايتد يستعيد الصدارة من آرسنال ...   الثلاثاء مارس 18, 2008 7:59 pm

مشكوووووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arobe.all-up.com
 
مانشستر يونايتد يستعيد الصدارة من آرسنال ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مركز شباب العروب :: قسم الرياضة :: منتدى كرة القدم-
انتقل الى: