منتديات مركز شباب العروب
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رينجرز إلى ربع النهائي رغم الخسارة ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن العروب
غضو ذهبي
غضو ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 282
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: رينجرز إلى ربع النهائي رغم الخسارة ...   الجمعة مارس 14, 2008 2:59 am


لحق رينجرز الاسكتلندي بركب الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي رغم خسارته أمام مضيفه فيردر بريمن الألماني 0-1 يوم الخميس في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وذلك لفوزه ذهابا في غلاسكو 2-0.
ولحق رينجرز بفرق باير ليفركوزن الألماني وفيورنتينا الايطالي وآيندهوفن الهولندي وخيتافي الاسباني وزينيت سان بطرسبوغ الروسي التي كانت حجزت ش مقعدها في ربع النهائي الأربعاء.
وتسحب قرعة هذا الدور الجمعة على أن تقام مباريات الذهاب في الثاني والثالث من نيسان/ابريل المقبل.
يذكر أن المباراة النهائية للمسابقة الثانية من حيث الأهمية في القارة العجوز، ستقام في 14 أيار/مايو المقبل على ملعب مانشستر سيتي.
وعن أحداث المباراة، التي جرت على ملعب "فيسير"، وقف الحارس الن ماكغريغور سدا منيعا في وجه جميع محاولات بريمن وحرمه من افتتاح التسجيل في الشوط الأول ومستهل الثاني بعدما تصدى لعدد كبير من المحاولات الألمانية قبل أن ينجح البرازيلي دييغو في هز شباكه في الدقيقة 59، لكن ذلك لم يكن كافيا ليمنح فريقه بطاقة التأهل.
وبدأ بريمن المباراة مهاجما سعيا خلف تعويض هدفي الذهاب وسنحت له فرصة ثمينة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 15 بكرة قوية أطلقها السويدي ماركو روزنبرغ، إلا أن ماكغريغور انقذ الموقف ببراعة، ثم فرط القائد تيم بوروفسكي والبرتغالي هوغو الميدا بفرصتين أخريين الأولى بعد تمريرة بينية مميزة من دييغو (18) والثانية إثر تمريرة من ارون هانت (20).
وتألق ماكغريغور بشكل ملفت ليمنع الدنماركي دانيال ينسن من وضع الفريق الألماني في المقدمة عندما تصدى لتسديدة صاروخية أطلقها من مشارف المنطقة (23)، ثم بإبعاده تسديدة مماثلة من باتريك اووموييلا إلى ركنية لم تثمر (26).
وواصل بريمن تسيده المطلق للمباراة إلا أنه لم يتمكن من هز شباك الفريق الاسكتلندي الذي كاد أن يستغل إحدى الفرص النادرة له لإطلاق رصاصة الرحمة على بريمن بتسديدة من الاسباني ناتشو نوفو لكن الحارس تيم فيزه أنقذ صاحب الأرض ببراعة (30).
وفي الشوط الثاني، واصل ماكغريغور تألقه وحرم ينسن من هدف التقدم لبريمن عندما ابعد تسديدته القوية (50) ثم كرر الانجاز بعد 4 دقائق بصده لتسديدة من اللاعب ذاته.
وانحنى ماكغريغور أخيرا أمام هجمات بريمن المتواصلة فاهتزت شباكه بفضل هدف رائع سجله دييغو بكرة أطلقها بيسراه من حدود المنطقة إلى الزاوية اليمنى الأرضية للمرمى الاسكتلندي (59)، ليعيد النجم البرازيلي لفريقه آمال المنافسة على بطاقة التأهل.
وبعد الهدف زج مدرب بريمن توماس شاف بالعاجي بوبكر سانوغو بدلا من الميدا على أمل تسجيل هدف ثان يعيد الفريقين إلى المسافة ذاتها (66) وكاد أن يحقق العاجي هذا الأمر قبل 5 دقائق على النهاية إلا أن محاولته ارتدت من ماكغريغور والعارضة بعدما وصلته الكرة من تمريرة البديل الآخر النمساوي مارتن هارنيك الذي دخل في الدقيقة 78 بدلا من اووموييلا.

تأهل سبورتينغ لشبونة

وأكمل سبورتينغ لشبونة البرتغالي عقد المتأهلين بعد فوزه على ضيفه بولتون الانكليزي 1-0، وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1.
فعلى ملعب "جوزيه الفالاده"، فشل سبورتينغ لشبونة وضيفه بولتون في هز الشباك حتى الدقيقة 86 عندما نجح برونو بيريرينيا في تأكيد تأهل الفريق البرتغالي بتسجيله هدف المباراة الوحيد بعد تمريرة عرضية من جواو موتينيو.
واستفاد الفريق البرتغالي إلى حد كبير من الغيابات الكثيرة في صفوف ضيفه إذ أن الأخير خاض اللقاء بـ12 لاعبا من الفريق الأول فقط بسبب الإصابات والإيقافات وأبرز الغائبين كان السنغالي الحجي ضيوف والحارس الفنلندي ياسي ياسكالاينن والمدافع الاسباني ايفان كامبو وكيفن ديفيس وكيفن نولان.
وسمح غياب ياسكالاينن للحارس العماني علي الحبسي باللعب أساسيا.
ولحق بولتون بمواطنيه ايفرتون وتوتنهام اللذين ودعا المسابقة الأأربعاء على يدي فيورنتنيا وآيندهوفن على التوالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 713
العمر : 26
الموقع : http://arobe.all-up.com
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: رينجرز إلى ربع النهائي رغم الخسارة ...   الجمعة مارس 14, 2008 5:05 am

مشكور على المرور ارائع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arobe.all-up.com
al3aned
غضو ذهبي
غضو ذهبي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 373
العمر : 32
الهواية : الانترنت والسباحة
تاريخ التسجيل : 09/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: رينجرز إلى ربع النهائي رغم الخسارة ...   الثلاثاء مارس 18, 2008 8:42 pm

مشكوووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arobe.all-up.com
 
رينجرز إلى ربع النهائي رغم الخسارة ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مركز شباب العروب :: قسم الرياضة :: منتدى كرة القدم-
انتقل الى: